منتدى القمر المضيء
حياك الله لقد سعدنا بقدومك الينا وسنسعد اكثر بتسجيلك بالمنتدى
حتى تفيدنا وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد 
وان تقضي اجمل الاوقات معنا
فمرحبا بك

في انتظار تسجيلك ومشاركاتك الجميلة ;لا تبخل علينا
منتدى القمر المضيء
حياك الله لقد سعدنا بقدومك الينا وسنسعد اكثر بتسجيلك بالمنتدى
حتى تفيدنا وتستفيد وتجد كل ماهو مفيد 
وان تقضي اجمل الاوقات معنا
فمرحبا بك

في انتظار تسجيلك ومشاركاتك الجميلة ;لا تبخل علينا
منتدى القمر المضيء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى القمر المضيء

منتدى القمر المضيء

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زهرة البستان
عضو ملكي
زهرة البستان

مشاركــاتـي : : 792
[img]فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  BX9jf[/img]

~~~O.o°"SMS "°o.O~~~ : ثقِ بأنِك إَن فعلتِ من إْجل الله . . و لوِ إَلقليلِ
. . فِ إَنه سيرضيِك ب إَلكثيرِ . .
فَ قُل . . الحمَد لله "

فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Empty
مُساهمةموضوع: فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :    فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالثلاثاء يونيو 24, 2014 11:42 am

• أن للصائم  فرحتان فرحة حين يفطر و فرحة حين يلقى ربه. 

• أن للصائم عند الإفطار دعوة  لا ترد. 

• أن خلوف فم الصائم أطيب إلى الله من ريح المسك. 

• أن  تدعو بعد الإفطار 
" اللهم إني لك صمت و على رزقك أفطرت ذهب الظمأ وابتلت العروق  و ثبت الأجر". 

• أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: " ما زالت أمتي  بخير ما أخرت السحور وعجلت الفطور"
فعجل بالفطور أولا ثم قم إلى صلاة  المغرب،
وأن تبدأ بالتمر أسوة برسول الله صلى الله عليه و سلم.. 
ناهيك عن  أنه قد ثبت علمياً أن لذلك فوائد صحية جليلة فصلى الله على خير البرية الذي لا ينطق  عن الهوى.. 

• أن للمائدة آداب وصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم و  حري بنا أن تلتزم بها أكثر 
ما يكون الالتزام في هذا الشهر الفضيل
و منها كما  قال صلى الله عليه وسلم في أحد أحاديثه:
" يا غلام سم الله و كل بيمينك و كل مما  يليك". 

• أن تشكر الله على نعمه فهو الذي قدر فهدى و الذي أخرج  المرعى.. 

• أن لا تنسى أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كانت تمر عليه  الليلة والليلتان يربط على بطنه الحجر من الجوع.. و " 
ما ملأ ابن آدم وعاءً شر  من بطنه" كما قال صلى الله عليه وسلم. 

• أن تستغفر الله تعالى.. لك  وللمؤمنين.. 
و أن تترحم على شهداء الأمة خاصة الذين قضوا في هذا لشهر الفضيل..  

• أن من فطر صائماً كان له أجر كبير فقد قال صلى الله عليه وسلم 
"  من فطر صائماً كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء ".  

• أن الصوم جنة و أن الصدقة تطفئ غضب الرب كما يطفئ الماء  النار.. 
فأكثر من الصدقة بشكل عام في هذا الشهر الفضيل،
فإن كنت قد وجدت ما  تفطر عليه.. فهناك من لا يجد قوت يومه، وفي الصحيحين من حديث ابن عباس رضي الله  عنهما قال:
" كان النبي صلى الله عليه وسلم أجود الناس، وكان أجود ما يكون في  رمضان ". 

• أن لك إخوة في فلسطين..
و غيرها من البلدان  المسلمة.. 
يفطرون تحت وابل الرصاص أو نيران المدافع، ومن منهم من لا يدري هل  يفطر معنا غداً أم في جنات الفردوس الأعلى.. 

و ختاما نقول أخي الصائم  تذكر.. فإن الذكرى تنفع المؤمنين

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تـوقـيــعــي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ربي اقذف في صــــــدري نورا و أنر بصيرتي بنور جلالك.♥️
وأجعلي نورا في وجهي برضاك عني ولا تخيب رجائي وحقق آمالي

فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Img_1341768737_686
**سهى**

مراقـبـة عـامـة ومــشــرفة الــدردشــة

مراقـبـة عـامـة ومــشــرفة الــدردشــة
**سهى**

مشاركــاتـي : : 2388
~~~O.o°"SMS "°o.O~~~ : فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  2259776267المنتدى منكم واليكم فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  2259776267
heart3 فساهمو معنا بالنهوض بهheart3 

فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :    فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالثلاثاء يونيو 24, 2014 11:57 am

كالعادة إبداع رائع وطرح يستحق المتابعة شكراً لك بإنتظار الجديد القادم دمت بكل خير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تـوقـيــعــي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Photo

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الإفطار ناسياً في صيام التطوع ؟
» حكم الإفطار في نهار رمضان : الشيخ زيد البحري
» ماذا على المسلم بعد رمضان
» 183 وسيلة دعوية للمرأة المسلمة
» شقيقة آمنة باوزير تقول : منعوا الإسعاف عن أختي لساعتين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القمر المضيء :: منتدى الإسلام :: القسم الإسلامي :: قسم الخيمة الرمضانية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» شركة مكافحة ثعابين بجدة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالخميس يوليو 04, 2024 3:48 am من طرف مها سيد

» انواع الخرفان في السودان
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالإثنين يوليو 01, 2024 12:40 am من طرف مها سيد

» سماعة ايربودز
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالإثنين يوليو 01, 2024 12:18 am من طرف مها سيد

» شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالأربعاء يونيو 26, 2024 7:49 am من طرف مها سيد

» شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالإثنين يونيو 24, 2024 4:26 am من طرف مها سيد

» ماسك للشعر الدهني في السودان
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالخميس يونيو 13, 2024 3:25 am من طرف مها سيد

» شركة مكافحة حشرات بجدة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالأربعاء يونيو 12, 2024 12:07 am من طرف مها سيد

» شركة نظافة خزانات بمكة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالثلاثاء يونيو 11, 2024 1:07 am من طرف مها سيد

» سماعة بلوتوث ابل
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالإثنين يونيو 10, 2024 7:55 am من طرف مها سيد

» شركة تنظيف شقق بالمدينة المنورة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالسبت يونيو 08, 2024 1:27 pm من طرف مها سيد

» أعراض تؤكد وجود حمل
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالخميس يونيو 06, 2024 4:45 am من طرف مها سيد

» شركة مكافحة بق بجدة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالثلاثاء يونيو 04, 2024 12:54 am من طرف مها سيد

» اسعار مولدات الكهرباء في السودان
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالأحد يونيو 02, 2024 12:56 am من طرف مها سيد

» شركة تنظيف خزانات بجدة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالأحد يونيو 02, 2024 12:39 am من طرف مها سيد

» شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالثلاثاء مايو 28, 2024 2:00 pm من طرف مها سيد

» افضل الساعات الذكية
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالإثنين مايو 27, 2024 2:59 am من طرف مها سيد

» شركة تنظيف خزانات بجدة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالإثنين مايو 27, 2024 1:44 am من طرف مها سيد

» شركة غسيل الخزانات بالمدينة المنورة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالخميس مايو 23, 2024 6:56 am من طرف مها سيد

» انواع التمر في السودان
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالخميس مايو 23, 2024 5:19 am من طرف مها سيد

» شركة تنظيف خزانات بمكة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  Emptyالثلاثاء مايو 21, 2024 10:07 am من طرف مها سيد

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
مها سيد
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  I_vote_rcapفعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  I_voting_barفعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  I_vote_lcap 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
ٱنٌـــےـسًےــــة
فعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  I_vote_rcapفعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  I_voting_barفعلى مائدة الإفطار تذكر أخي المسلم / أختي المسلمة :  I_vote_lcap 
rosyo san roman
مها سيد
Pяɪиcєss
**سهى**
FaRiDa
القمر المضيء
زهرة البستان
عضو مشاغب
ŠecяeŢ SρiriŢ